fbpx

اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات

اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات برزت  فى القرن الماضى وخصوصا خلال حقبة الثمانينيات صيحات جريئة وملفتة، كانت محطّ اهتمام النساء بصفة خاصة  والشابات ايضا.

وكانت الموضة آنذاك تهدف إلى إبراز عنصرى الترف والفخامة فى نفس الوقت في الإطلالات، وبدا ذلك واضحاً من خلال تصاميم الموضة التي اتّسمت بغناها.

والتي كانت بعيدة  كل البعد عن  البساطة بل كانت تظهر الفخامة والثراء المادى وفى عصرنا الحاضر اصبحت معظم الاكسسوارات تميل الى البساطة والعملية لتناسب ايقاع الحياة اليومية للمراة خصوصا التى تدرس فى الجامعة او المراة العاملة.

أما فى هذا الموسم ، فقد حملت عروض خريف وشتاء 2023-2022 في طيّاتها الكثير من اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات والتى تميل لاظهار الفخامة والثراء، لا سيما في مجموعات الإكسسوارات التي قدّمتها العديد من بيوت الازياء العالمية والتى تمثلت فى الاقراط البارزة والحقائب الموردة البراقة وقبعة الفيدورا وحذاء مارى جاين وايضا القفازات ذات الاصابع المكشوفة كما تاثرت موضة تسريحات الشعر ايضا بحقبة الثمانينات فظهر قوس الشعر المرصع باللالىء فى مختلف المناسبات.

وكما اسلفنا فقد تميزت هذه الحقبة حقبة الثمانينيات بكونها ذات روح كلاسيكية في كل شيء ليس فقط فى الملابس والإكسسوارات بل المنازل والطبيعة والحياة كلها بمختلف الاوجه.

لذلك حتى بعد مضيها فما يزال لها ملايين العشاق حول العالم والذين يتمنون عودتها ومنها يستوحي رواد الموضة العالمية مثل دولتشي اند جابانا، لويس فويتون وغيرها من دور الأزياء الشهيرة تصاميمهم، وقد ظهر ذلك الحب في عروض شتاء وخريف 2023 الخاص بالإكسسوارات.

تسوقي اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات وجميع الاكسسوارات الحديثة من ايس كيوب بأقل سعر وأحدث التصاميم.

قلادة بتصميم مزدوج بتفاصيل

اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات

Dramatic Earring أقراط بارزة

الـ اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات كانت الأقراط الكبيرة والبارزة قطعة أساسية في إطلالة أي امرأة حيث كانت الأقراط المشبّكة والمرصّعة ذات الحجم الكبيروالوزن الثقيل، كما كانت  للأحجار الكريمة المزيّفة واللآلئ المقلّدة وجود كبير فى عالم موضة الاكسسوارات، بحيث يمكن لهذا النوع من الأقراط أن يكون في متناول جميع النساء والفتيات فى الماضى.

وقد استطاع هذا الإكسسوارالمميز فى الوقت الراهن أن يحجز له مكانة واسعة في مجموعات الكسسوارات خريف وشتاء 2023- 2022

الأقراط البارزة من – ماركيزا –

لم تكتفِ دار الإزياء العالمية البريطانية «ماركيزا» والتي أسستها الممثلة ومصممة الأزياء البريطانية – جورجينا تشابمان – ومصمم الأزياء – كرين كريج – بإعادة الملابس الأيقونية التاريخية القديمة فقط.

لكنها أعادت هذا العام -2023 – إحياء موضة الأقراط الكبيرة البارزة من وحي الثمانينيات حيث كانت الأقراط الكبيرة والبارزة قطعة أساسية في إطلالة أي امرأة في حقبة الثمانينات.

أهمها كما اسلفنا  كانت الأقراط المشبّكة والمرصّعة ذات الوزن الثقيل ، كما كان لحضور الأحجار الكريمة العادية واللآلئ المقلّدة وجود كبير بها، بحيث يسمح لهذا النوع من الأقراط أن يكون في متناول الجميع.

وقد عاد مرة أخرى له مكانة واسعة في مجموعات موضة الاكسسوارات في خريف وشتاء 2022 – 2023

اقرأي ايضًا: أجمل تصاميم الفساتين البناتي للسن المحير | موسم شتاء 2023

قلادة مزدوجة رفيعة ودلايات بتفاصيل مفتاح ونجوم

جيجي حديد ومجوهرات ميسيكا في تعاون مثمر

مجموعة جديدة مختلفة من مجوهرات ميسيكا بتوقيع جيجي حديد وفاليري ميسيكا

استوحت مصممة المجوهرات العالمية فاليري ميسيكا مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2022 – 2023  من فندق “الريتز” الفخم في ساحة “فندوم”  الشهيرة والذي كان ملتقى كبار الفنانين في عشرينيات القرن الماضي. وقد قرّرت المصمّمة العالمية فاليري ميسيكا أن تخلّد هذا الصرح الأسطوري في مجموعة من الاكسسوارات المتميزة حملت اسم –   Ritzy

تشمل عقداً  فريدا مميزا يُحاكي شكل رابطة العنق ، مرصّعاً بـ 89  قطعة من الألماس مستطيلة الشكل، من وحي عمود فندوم الشهير. تحيط ب هاتين الألماستين المتوسّطتين عيار 2.03 قيراط و1.21 قيراط  عدد من حُبيبات ألماس تُبرز هذا العقد على شكل ثماني الأضلاع لهذا المعلم  السياحى المعروف عالميا.

هذا وإن دلّت بساطة هذا العقد الأنيق على شيء، فهي تدل على مدى الدقّة والبراعة والتأنّي  من صائغي المجوهرات في هذه  الدار العريقة

ولأنّ المصممة العالمية فاليري ميسيكا تحب المجوهرات القابلة للتبديل،  فقد صمّمت عقداً يمكن ارتداؤه بثلاثة أساليب مختلفة  مما يجعله سهل التنسيق مع عدد قطع محتلفة ومتنوعة من الملابس ويمكن ارتداؤه، إمّا كعقد ضيّق أو كربطة عنق طويلة أو قصيرة أو كقرط واحد وذلك بفضل الجزء السفلي الذي يمكن تحويله إلى قرط متدلّ وارتداؤه مع الاقراط المرافقَة للعقد الفريد

ولكي تكتمل المجموعة، ابتكرت المصممة العالمية  ميسيكا خاتماً مصمّماً من ألماستين بقصّة مستطيلة عيار 0.77 قيراط و1.70 قيراط ، باتّجاهين معاكسَين اعطى الخاتم طابعا مميزا أنيقًا

ويكشف هذا الطقم عن شخصية أنيقة ومُعاصرة، تجاري أحدث صيحات الموضة مع الاحتفاظ ببريق من الماضي. وإعادة إحياء اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات

 ICECUBE  هي علامة وبراند مميز ومعروف, يحرص على أن يختار لكِ القطع الأنيقة دائماً.

فبالرغم من أنك ستكونين في حيرة عند اختيارك للملابس بسبب أناقة وجمال جميع الملابس لكن الأمر يستحق لأنك ستكونين مميزة وذات إطلالة مختلفة جداً ..

قلادة بتصميم رفيع ودلاية بتفاصيل كرة دائرية وتطريز لامع

Floral & Sequins Bag الحقيبة المورّدة أو البرّاقة

فى الحقبات الماضية عامة، و اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات خاصة ظهرت الحقيبة المزينة بالورود والترتر والاقمشة اللامعة بشكل كبير فى مختلف عروض الأزياء.

وكانت من مجموعات الاكسسوارات الطاغية بقوة على الساحة فى معظم عروض الازياء وفى عروض ازياء 2023-2022 ظهرت من جديد كأحدث اكسسوارات الموسم.

خصوصا تصاميم الحقائب التى تزينتاما بالورود البارزة اوبطبعات الورود الانيقة وايضا ظهرت الحقائب المزينة بالترتر والاقمشة البراقة التى تضفى لمسة جمال على الحقيبة وتجعلها من أهم قطع الاكسسوارات العصرية والمستوحاه من الماضي

Fedora Hat قبعة الفيدورا

القبعات بشكل عام بالنسبة للرجال او النساء كانت من أهم الاكسسوارات التى ظهرت فى حقبة الثمانينات فى القرن الماضى.

والتي اعتمدتها معظم دور الازياء فى موسم شتاء 2022-2023 كاكسسوار مهم مكمل لاطلالة عصرية انيقة تتسم بالرقى والفخامة.

وقد استطاعت القبعة ان تستحوذ على اعجاب النساء والرجال على حد سواء ستجدينها موجودة بباقة من الاحجام المختلفة والالوان المتنوعة الدافئة التى تناسب جو الشتاء البارد

اقرأي ايضًا: شال شتوي نسائي ” أهم النصائح حول ارتداءه “

Mary-Jane Shoe حذاء ماري جاين

هذا التصميم من الأحذية يعتبر من اهم قطع الكسسوارات الايقونية المستوحاة من اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات والتى لفتت اليها الانظار على خشبات عروض الازياء لموضة خريف وشتاء 2022-2023

فقد قدمت دور الازياء العالمية حذا مارى جاين باسلوب مبتكر وجديد بحيث تنوعت تصاميمه فظهر بكعب عالى وكعب مسطح وايضا بكعب عريض مما اكسبة صفة عصرية عملية وانيقة فى نفس الوقت

Headband قوس الشعر- الطوق –

قوس الشعر أو الطوق يلازمنا منذ طفولتنا لأنه يناسب كل انواع الشعر القصير والطويل الناعم المفرود والكيرلى وايضا الربطات التي نحتاج إليها لضبط الخصلات.

ولكن ما رأيناه من تصاميم لاكسسوارات الموضة لخريف وشتاء 2022-2023 مستوحاة من حقبة الثمانينيات، جعل من قطعة الإكسسوارات هذه – قوس الشعر او الطوق – عنصراً أساسياً لإطلالات أنثوية فاخرة.

فلم يعد القوس حكراً على الفتيات فى المدرسة فى ساعات النهار، إنما أصبح أشبه بقطعة حليّ مرصّعة بالأحجار واللآلئ، تزيّن رأس كل امراة  في معظم المناسبات.

مقال: الملابس الجلد لإطلالة مثيرة في الشتاء

Fingerless Glove القفازات ذات الأصابع المكشوفة

هذا النوع من القفازات قد لا يصلح ان يكون خياراً أولياً لمن تبحث عن عنصر الدفء، ولكنها بالتأكيد قطعة مميّزة من الاكسسوارات الشتوية في خزانة كل سيدة.

سواء اكانت ترغب بارتداء القفازات خلال النهار كاكسسوار مكمل للاناقة، أو لتزيّن بها إطلالة أنيقة تصلح للسهرات ، فإن التصاميم التي قدّمتها العلامات التجارية الكبرى ستلبى جميع احتياجات كل النساء.

فقد تنوعت القفازات فى انواع اقمشتها ما بين الجلد وقماش الساتان وقماش الدانتيل والصوف مما يجعلها مناسبة فى مختلف الأوقات.

وهكذا نجد أن الموضة فى الكسسوارات لخريف وشتا 2022-2023 لم تبتعد عن الماضى بل استوحى منه معظم المصممين الاكسسوارات الحديثة التى تكمل الاطلالة العصرية بروح مستوحاة من الماضي بكل اناقته وتفاصيله الجميلة… اكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات

قلادة بتصميم رفيع ولادية بتطريز

لدينا أكثر من 20 فرع في جميع أنحاء المملكة السعودية, في كل فرع تجد جميع التصميمات الأنيقة والملابس الراقية التي تناسب ذوقك, كل ما تبحثين عنه ستجديه في فروع أيس كيوب الـ 22 في المملكة ضمن تخفيضات نهاية عام 2022 ..

ولتستمتعي برؤية تخفيضات أيس كيوب من خلال الذهاب إلى قسم عروض وتخفيضات من هنا

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة المشتريات

Top